رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد فك التشفير عن هاتفه .. محققون أمريكيون يؤكدون علاقة "الشمراني " بهذا التنظيم !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف مسؤولون أميركيون أن المتدرب العسكري السعودي ، الذي قتل ثلاثة جنود وأصاب آخرين في هجوم بقاعدة بنساكولا العسكرية بولاية فلوريدا ، كان على صلة بتنظيم القاعدة .
وتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من اختراق هاتف الطيار محمد سعيد الشمراني، وهو ما سيعلنه النائب العام وليام بار ومكتب التحقيقات في مؤتمر صحفي الاثنين، وفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن".
ويعد اختراق جهاز الشمراني إنجازا لوزارة العدل في نزاعها مع شركة آبل، إذ لم تستطع سلطات إنفاذ القانون دفع الشركة إلى فتح التشفير الخاص بأجهزتها في قضايا الأمن القومي ، وفقاً لموقع الحرة .
وإذا كان الطيار السعودي قد تدرب أو وجهته القاعدة لتنفيذ عمليته، فإنه سيكون أول هجوم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر والذي قام به تنظيم القاعدة في 2001.
وكانت وزارة العدل قد وصفت هجوم الطيار السعودي بأنه "عمل إرهابي كان دافعه الفكر الجهادي"، إذ لم يخف الشمراني العداء للولايات المتحدة حتى بمنشوراته على شبكات التواصل الاجتماعي.
وخلال فبراير الماضي، أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن إطلاق النار الذي وقع داخل قاعدة بنساكولا.
وذكر مركز "سايت" أن الشمراني نشر بيانا مقتضبا على تويتر قبل العملية يهاجم فيه الولايات المتحدة.
وتم حذف الحساب على تويتر حيث ورد المنشور الذي ندد كذلك بالدعم الأميركي لإسرائيل وتضمن اقتباسا من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up